الخميس 6 يونيو 2024 | 02:25 م

وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جمعيتي بيئة بلا حدود و تنمية وطن

شارك الان

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم، مراسم توقيع برتوكول تعاون مع جمعيتي بيئة بلا حدود، وتنمية وطن، فى مجالات التنمية المستدامة والتوعية البيئية وتغير المناخ و التنوع البيولوجي وحملات التشجير، حملات تنظيف نهر النيل والشواطئ من المخلفات البلاستيكية أحادية الاستخدام  والتعاون فى منظومة المخلفات الصلبة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الطرفان وفقاً لبنود البروتوكول يتعاونا فيما بينهما لتنفيذ مجموعة من الندوات وورش العمل و حملات التوعية بالقضايا البيئية بهدف التعرف على المستجدات والحلول والبدائل وآليات تعديل السلوكيات وتغير انماط الاستهلاك المؤثرة على الموارد الطبيعية وقضايا تغير المناخ ، كما يتم تنفيذ مجموعة من البرامج لرصد ومراقبة التنوع البيولوجي.

وأتفقا الطرفان على العمل لرفع الوعى البيئي والتشجيع على التطوع في المبادرات البيئية لطلبة الجامعات وتنفيذ المبادرات والمشروعات التجريبية والتى تساهم فى التصدى للمشاكل البيئية ورفع المستوى المعيشى من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة .

كما اتفقت على ضرورة مراعاة البعد البيئى فى كافة الأعمال التى تنفذها الجمعية والعمل على دمج المجتمع بطوائفه وانشاء قواعد بيانات المتطوعين و الترويج للسياحة البيئية وزيادة المسطحات الخضراء.